روشن جلوبال

أخبار

ما هي طريقة الحفر DTH؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-03-31      المنشأ:محرر الموقع


المطرقة DTHمن المحتمل أن يكون العنصر الأكثر أهمية في الحفارة ، ونظام المطرقة DTH له العديد من المزايا مقارنة بالطرق الأخرى ، فهو اختيار جيد للصخور الهشة أو الثقوب ذات القطر الكبير. ولكن ، بالنسبة للصخور الصلبة أو حيث تكون هناك حاجة إلى ثقوب ذات قطر صغير ، فإن نظام حفر المطرقة العلوي يمكن أن يحقق نتائج مرضية. حتى الآن ، يعد نظام DTH هو الطريقة الأكثر شمولاً ، ويمكن استخدامه بنجاح كبير في ظروف الأرض المختلفة من ناعمة ومتوسطة إلى صلبة. لذلك نحتاج إلى معرفة المزيد عن استخدامه.


مطرقة الحفر


تحتوي هذه المقالة على الجوانب التالية:


  • إدخال مطرقة DTH

  • ما هي طريقة الحفر DTH

  • خاتمة


1. إدخال مطرقة DTH


عندما تحتاج إلى ثقب عالي الجودة بقطر يتراوح بين 100-254 مم ، فإن حفر DTH (حفرة سفلية) هو أفضل طريقة وأكثرها فعالية. يمكن إجراء حفر DTH على معظم أنواع الصخور ، سواء كانت صلبة أو ناعمة. إنها طريقة شائعة الاستخدام في صناعات التعدين وحفر الآبار والبناء والنفط والغاز.


في حفر DTH ، يدور خيط الحفر بينما تصطدم المطرقة بالصخرة باستمرار. داخل مطرقة DTH ، يمنح الكباس المدفوع بالهواء المضغوط المثقاب قوته المذهلة. يتم سحق الصخور بطريقة فعالة للغاية عن طريق الدمج مع الحركة الدورانية.


حفر DTH هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية للحفر في الصخور الصلبة. يعد هذا أمرًا سيئًا بالنسبة للتربة المتماسكة أو الرواسب المثقلة غير المجمعة ، ولكن لا يهم إذا مررت فقط من خلال هذه الأعماق (حتى عمق 30 مترًا) في ثقوب أعمق في تكوين الصخور الأساسية.


2.ما هي طريقة الحفر DTH؟


أولاً ، يدخل الغاز المضغوط مطرقة DTH عبر أنبوب الحفر ، ثم يتم تفريغه من بت زر مطرقة DTH. يتم توفير الحركة الدورانية لمطرقة أسفل الحفرة بواسطة المطرقة الدوارة ، ويتم توفير دفع العمود بواسطة المروحة ، والتي تنتقل إلى مطرقة DTH عبر أنبوب الحفر. تُستخدم طبقة اللحام بالنحاس بشكل أساسي لنقل الدفع والحركة الدورانية إلى المثقاب. تتحكم الحلقة المفاجئة في الحركة المحورية لقمة الحفر ، ويتم استخدام صمام الفحص لمنع الصابورة والشوائب الأخرى من دخول مطرقة DTH عند توقف إمداد الضغط. أثناء الحفر ، تقوم مطرقة DTH بدفع موضع زر ثقب الغوص إلى غلاف اللحام. في هذا الوقت ، يضرب المكبس لقمة الحفر مباشرة لحفر الثقب. عندما ترتفع الحفارة من قاع البئر ، تبدأ في الانفجار بعنف.


هناك العديد من أنظمة التغليف ، يتراوح حجمها من أقل من 100 مم إلى أكثر من 1000 مم ، حسب نوع الثقب والغرض منه. بالنسبة للآبار ، قم دائمًا بضبط قطر الغلاف وتجويف البئر لاستيعاب التركيب المطلوب للمضخة وبطانة تجويف البئر ، وإذا كان العميل يحتاج فقط إلى فتحة مياه صغيرة بقطر 4 إلى 6 (100 مم إلى 150 مم) ، يمكن أن تستوعب 3.5 إلى 5 مضخات حفر ومضخات منخل جيد. طلمبات 3 بوصة تنتج حتى 4000 لتر في الساعة. طلمبات 4 بوصة تنتج حتى 16000 لتر في الساعة. وهذا يشمل معظم إمدادات المياه الخاصة. بالنسبة لآبار ري المزارع الكبيرة وإمدادات المياه الصناعية أو البلدية التي تزيد عن 16000 لتر / ساعة ، تحتاج إلى حفر 7 آبار بأقطار \"إلى 12 \" لاستيعاب مضخات 6 بوصة أو 8 بوصة مع التبطين المناسب. في بعض الأحيان يكون من الأفضل حفر حفرة استكشاف ذات قطر صغير ، واستخدام كمية كبيرة من الماء لاختبار وجود الماء دون أي تكلفة ، وبعد ذلك ، إذا وجدت ، قم بحفر ثقب أكبر قطره. بشكل عام ، ستنتج مضاعفة القطر ضعف الناتج (يتناسب هذا مع مساحة السطح الداخلية لحفر البئر). إذا كنت ترغب في تثبيت نظام لجميع الآبار ، فإننا نجد أنه بالنسبة لمعظم الآبار ، عادة على عمق 30 إلى 120 مترًا ، يفضلون قطر 8 بوصات (200 مم) للسماح بالإنتاج كبيرًا بدرجة كافية ، قم بتثبيت أي حجم بطانة ( 6.5 بوصة) وتغليف مرشح الحصى ، يصل إخراج المضخة 4 أو 6 بوصة إلى 75000 لتر في الساعة إذا كنت تشتري مثقابًا ، فأنت بحاجة إلى مطابقة سعة المثقاب مع حجم الحفرة وعمقها. إذا كنت تخطط للحفر ، فستحتاج أيضًا إلى مطابقة سعة الضاغط وضغطه. قم بقياس عمق الحفر المخطط له وقطره.


عادة ما يكون الحفر أعلى بعدة مئات من الأمتار من الحفر. عادة ما يستخدم حفر المضخة الحية في المناطق الريفية أو ذات الكثافة السكانية المنخفضة. يتم تركيب معظم الحفارات الضحلة على شاحنات كبيرة أو مقطورات أو مركبات مجنزرة. يتراوح عمق البئر عادة بين 3 و 18 مترًا ، لكن في بعض المناطق قد يتجاوز 900 متر. عادةً ما تتكون سلسلة الحفر الفولاذية المجزأة لجهاز الحفر الدوارة من أنابيب فولاذية مجلفنة بطول 6 أمتار مترابطة معًا. وهي مجهزة بمثقاب أو معدات حفر أخرى. تم تصميم الجزء السفلي من الحفارة الدوارة لتلائم الغلاف الفولاذي للبئر مع الحفر الفعلي. أثناء حفر DTH ، يتم استخدام الهواء أو الماء كمائع متداول بدلاً من القطع وتبريد لقمة الحفر. شكل آخر من أشكال الحفر الدوراني يسمى الحفر الدوراني للطين ، والذي يحتاج إلى تغيير الطين أو سائل الحفر باستمرار أثناء عملية الحفر حتى يمكن حفره. بغض النظر عما إذا كان هناك غلاف في البئر ، يجب الحفاظ على ضغط ماء كافٍ لإبقاء جدار البئر غير مسدود. بشكل عام ، بغض النظر عن المعدات الميكانيكية المستخدمة ، لا يمكن حفر بئر الصخور الصلبة إلا بعد اكتمال عملية حفر DTH.


3 - الخلاصة


يجب أن يكون استخدام مطرقة DTH متوافقًا تمامًا مع طريقة استخدامها ، وانتبه لاختيار الحجم المناسب. مطرقة DTH التي تنتجها شركتنا هي الرائدة في هذه الصناعة وتستخدم في جميع جوانب المجتمع. لذلك نحن واثقون من تزويدك بمنتجات عالية الجودة.

روابط سريعة

اتصل بنا

إضافة: 65 EAST XINHUAN ROAD، SHANGHAI، CHINA
هاتف: + 86-21-54994419
الفاكس: + 86-21-54380177
Whatsapp / WeChat: + 86-13764195009
البريد الإلكتروني: roschen@roschen.com ; roschen@roschen.net

قادة فريق المبيعات

دكتور روبرت روشن / بيل / فيجر / ريبيكا

أبق على اتصال
حقوق النشر © 2019 Roschen Group Limited. كل الحقوق محفوظة