روشن جلوبال

أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي البراميل الأساسية التقليدية؟

ما هي البراميل الأساسية التقليدية؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-05-29      المنشأ:محرر الموقع


يتم تعريف النوى على أنها قطع وإزالة عينات الصخور الأسطوانية من حفرة البئر. يوفر الحفر للمشغل عينة غير تالفة نسبيًا أو مقطعًا عرضيًا لصخور الخزان. من خلال الحصول على النوى ، يمكن للجيولوجيين دراسة مسامية ونفاذية الصخور الجوفية. التجويف التقليدي وحفر الجدار الجانبي هما أكثر طرق الحفر شيوعًا. يستخدم الحفر التقليدي مكونًا يسمى \"برميل الأساسي\"يتكون من سلسلة حفر تمتد إلى أسفل الحفرة. يحتوي الأنبوب الأساسي على أنبوب داخلي مجوف ، ويدور الأنبوب الخارجي وخيط الحفر حوله ويبقى ثابتًا. لتقليل الضرر الذي يلحق بالنواة ، يمكن للمشغل استخدام غطاء من الألياف الزجاجية أو غطاء مطاطي. يتم استخدام مثقاب خاص للقطع ، سطح ثقب الحفر المجوف له سطح قطع الماس الطبيعي أو PDC.


تطبيق الأسلاك الأساسية للبرميل


تحتوي هذه المقالة على الجوانب التالية:


  • إدخال البراميل الأساسية التقليدية

  • استخدام البراميل الأساسية التقليدية

  • خاتمة

1. إدخال البراميل الأساسية التقليدية


في بعض مشاريع الحفر ، مثل التطبيقات ذات الفتحات القصيرة والهندسة الجيوتقنية ، قد لا تكون أنظمة الكابلات المعقدة مطلوبة ، ويمكن أن تظل أنظمة الحفر التقليدية خيارات مناسبة. منطقة الاستخدام هي الحفر بشكل أساسي لأغراض التحقيق الضحلة وفي الموقع ، وتصنف على أنها: أنبوب أحادي النواة وأنبوب T ثنائي النواة وفقًا لنوع التكوين وخصائص العينة الأساسية المطلوبة.


لأخذ العينات الأساسية غير المضطربة ، يوصى باستخدام أنبوب T6S ثنائي النواة. يتم أيضًا إنتاج الأنابيب الأساسية التقليدية القياسية من خلال جمع المواد الخام عالية التقنية وعالية الجودة. الأنبوب الأساسي مصمم بنظام جلبة مرن. يمكن أن يساعد الغلاف المرن القلب على التعافي والحفاظ على الحالة الأساسية الأصلية.


2. تطبيق البراميل الأساسية التقليدية


1 البراميل الأساسية ذات الأنبوب المزدوج التقليدي:


البراميل الأساسية من سلسلة TT

أسطوانة أساسية ذات جدار رفيع للغاية ، قطرها 46 مم و 56 مم ، مناسبة لعمليات التعدين تحت الأرض. تتطلب هذه البراميل الأساسية ضغط تغذية وعزم دوران خفيفين نسبيًا ، مما يعني أنه يتم قطعها بشكل فعال باستخدام قطع الماس الخفيفة بسرعات دوران عالية.


البراميل الأساسية سلسلة T2

بأقطار 46،56،66،76،86 و 101 مم يمكن توفيرها لأغراض الاستكشاف العامة. مساحة القطع لهذه البراميل الأساسية صغيرة نسبيًا وبالتالي يمكنها اختراقها بسرعة ، خاصة في التكوينات الصخرية الصلبة. يجب شطفها بالماء أو البوليمر المستخدم مع العلبة المترية.


البراميل الأساسية سلسلة T6

سلسلة T6 هي استمرار لسلسلة T2 ، ولكنها مصممة لتكون أكثر قوة ولها قطر أكبر يبلغ 76،86،101،116،131 و 146 ملم لأغراض الاستكشاف العامة. يمكن استخدام الماء أو الطين أو الهواء كوسيط للتدفق ، ولكن عند استخدام الهواء ، يوصى باستخدام قطع ومفاصل كبيرة الحجم للحصول على مساحة كافية لإزالة القصاصات. تستخدم مع العلبة المترية. البرميل الأساسي T6H هو المكافئ الإمبراطوري لنوع T6-101 ، والذي يشبه التصميم تمامًا تقريبًا ، لكن القطر الخارجي أصغر قليلاً ويمكن تحميله في مبيت HW أو HX.


البراميل الأساسية سلسلة T6S

تحتوي البراميل الأساسية على أنبوب داخلي من الألمنيوم منفصل مصمم للاستخدام في التكوينات الفضفاضة للغاية في الهندسة الجيوتقنية يتم دمج الأنبوب الداخلي المنفصل مع لقمة التفريغ النهائية ، ولا يتم إزعاج العينة. يوجد فراغ حلقي كبير بين الأنبوب الداخلي والأنبوب الخارجي لتنظيف الطين والهواء. الأقطار المتوفرة هي 101 و 131 ملم.


برميل لب سلسلة WF / WG

تم تصميم البرميل الأساسي الجيوتقني ، بقطر DCDMA N ، H ، P و S. تم تصميم سلسلة WF لتكوين قلب الصخور الناعمة باستخدام مثاقب أساسية لتصريف السطح بالماء أو الطين كوسيط للتدفق. تستخدم سلسلة WG تدريبات قلب التفريغ الداخلي المصممة لصخور أكثر صلابة قليلاً. تحتوي البتات الأساسية على مساحة تاج كبيرة نسبيًا مقارنة بالسلسلة المترية T2 و T6 ، والتي تميل إلى تقليل معدل الاختراق وتسبب تآكلًا أسرع في الصخور الصلبة. كان تصميم الرأس بدائيًا إلى حد ما ، باستخدام محامل دفع واحدة فقط ، لذلك لم يتم تدويرها بسلاسة مثل البرميل الأساسي الأكثر حداثة.


2. التقليدية الثلاثي الأساسية برميل


تم تصميم البرميل ثلاثي النواة لتعظيم الاسترداد الأساسي في الفحص الميداني والاستكشاف الأساسي وبرنامج الحفر. قد يكون البرميل ثلاثي النواة مصنوعًا من أنابيب فولاذية منفصلة (مثل الأنابيب الأساسية \"Triefus \" NMLC و HMLC) المتصلة بالأنبوب الداخلي ، أو أنابيب بلاستيكية شفافة تسمى \"Coreliner \" أو \"Triplex \" الأنظمة. يمكن استخدام\"البطانة الأساسية\" البلاستيكية الشفافة وشبه الصلبة لتحويل العديد من البراميل الأساسية التقليدية ذات الأنبوب المزدوج إلى أنواع من ثلاثة أنابيب. يتم دفع هذه الأنابيب البلاستيكية الرقيقة إلى الأنبوب الداخلي قبل تشغيل كل قلب. بعد إزالة البرميل الأساسي من الفتحة ، يمكن إزالة أداة الحفر (بما في ذلك الآن جوهر ثقب الحفر) بسرعة وبشكل متكامل عن طريق تثبيت الطرف السفلي للبطانة وتحريره من الأنبوب الداخلي باستخدام الزردية. يمكن أن تحقق هذه الطريقة استردادًا أساسيًا بنسبة 100٪ حتى في التكوينات الصعبة. تحتاج لقمة اللب الخاصة والرافعة الأساسية وغطاء الرافعة الأساسي إلى تقليل القطر الداخلي قليلاً عند استخدام أدوات الحفر.


3 - الخلاصة


اليوم ، في معظم مشاريع المسح الجيوتقني والميداني التي تتطلب أخذ عينات أساسية ، يتم تحديد الآبار عادة على أعماق تتراوح من 30 إلى 100 متر كحد أقصى. بالنسبة لهذه المشاريع ، فإن نظام الحفر الأكثر شيوعًا هو برميل اللب التقليدي ، ولكل سلسلة برميل أساسية استخدام محدد. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، يرجى الاتصال بنا.

روابط سريعة

اتصل بنا

إضافة: 65 EAST XINHUAN ROAD، SHANGHAI، CHINA
هاتف: + 86-21-54994419
الفاكس: + 86-21-54380177
Whatsapp / WeChat: + 86-13764195009
البريد الإلكتروني: roschen@roschen.com ; roschen@roschen.net

قادة فريق المبيعات

دكتور روبرت روشن / بيل / فيجر / ريبيكا

أبق على اتصال
حقوق النشر © 2019 Roschen Group Limited. كل الحقوق محفوظة