روشن جلوبال

أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو مبدأ العمل للبتات الماسية الأساسية?

ما هو مبدأ العمل للبتات الماسية الأساسية?

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-09-22      المنشأ:محرر الموقع

يسمى لقمة الحفر التي تصنع حافة القطع أبت الماس الأساسية. لقمة الحفر هي لقمة حفر متكاملة. لا تحتوي لقمة الحفر بأكملها على أجزاء متحركة. الهيكل بسيط نسبيًا ، مع قوة عالية ومقاومة عالية للتآكل ومقاومة تأثير. إنها واحدة من ثلاث تقنيات جديدة في العالم في الثمانينيات.

تحتوي هذه المقالة على ما يلي:

ما هي بت الأساسية الماس؟

الماس هو آلية كسر الصخور لقمة الحفر

تصنيف بت الماس الأساسية

1. ما هو بت جوهر الماس؟

تلعب جودة لقمة الحفر وما إذا كان نوع البت متوافقًا مع علم الصخور للتكوين دورًا مهمًا في تسريع سرعة الحفر وزيادة لقطات بتة واحدة. عند حفر بئر نفط وغاز ، يتم استخدام لقم حفر متعددة بأحجام مختلفة بشكل عام. عند حفر الطبقة العليا ، يتم استخدام مثقاب بقطر أكبر. نظرًا لأن ريشة المثقاب تتدرب في تشكيل أكثر ليونة ، فإن لقمة الحفر الواحدة لقطات أكثر ووقتًا أقصر. يمكن استخدام عدة آبار بشكل متكرر ؛ أثناء حفر تشكيل سفلي ، يجب استخدام مثقاب بقطر أصغر. نظرًا لأن التكوين صعب ولقطات مثقاب واحد صغيرة ، يتم استخدام لقمات حفر متعددة بشكل عام. تعتمد لقطات الحفر الخاصة بمثقاب الحفر الجديد بشكل أساسي على حجم لقمة الحفر ونوعها وصلابة التكوين ومعلمات الحفر. بشكل عام ، كلما كان حجم ريشة الحفر أصغر وكلما كان التشكيل أصعب ، قلت اللقطات ؛ كلما كان حجم لقمة الحفر أكبر وكلما كان التكوين أكثر نعومة ، زادت لقطات الحفر.

بت الماس الأساسية

2. الماس هو آلية كسر الصخور لقمة الحفر

يتم إكمال تأثير كسر الصخور لقمة الماس الأساسية بواسطة جزيئات الماس. لمعرفة تأثير كسر الصخور لقمة الحفر ، يجب أن نفهم تأثير كسر الصخور للماس الأحادي. في التكوينات الصلبة ، يضع الماس أحادي الحبة الصخر تحت حالة إجهاد عالية للغاية (حوالي 4200-5700 ميجا باسكال ، تعتقد بعض البيانات أنه يمكن أن يصل إلى 6300 ميجا باسكال) تحت تأثير وزن الحفر ، مما يتسبب في خضوع الصخور للتحول الصخري من الهشاشة إلى الليونة. يؤكل الماس أحادي الحبة في التكوين ، ويتم قطع الصخور تحت تأثير عزم الدوران. عمق القطع يساوي في الأساس عمق جزيئات الماس. هذه العملية مثل \"حرث الأرض \" لذلك تسمى تأثير قطع المحراث لقمة الماس الأساسية.

في بعض الصخور الهشة (مثل الحجر الرملي ، والحجر الجيري ، وما إلى ذلك) ، وجسيمات الماس الموجودة على القطعة تحت تأثير عزم الوزن على القطعة ، يكون حجم الصخور المكسورة أكبر بكثير من حجم جسيمات الماس التي يتم تناولها وتدويرها . عندما لا يكون الضغط كبيرًا ، يمكن تشكيل أخاديد صغيرة فقط على طول اتجاه حركة الماس. ستؤدي زيادة الضغط إلى كسر الأخدود العميق للأخدود الصغير والصخور على كلا الجانبين ، متجاوزًا حجم المقطع العرضي لجزيئات الماس.

يرتبط تأثير كسر الصخور للقطعة الماسية بالليثولوجيا والعوامل الخارجية (مثل الضغط ودرجة الحرارة وخصائص سائل التكوين وما إلى ذلك) التي تؤثر على علم الصخر ، ووزن الكتلة هو عامل مؤثر مهم. مثل مثقاب مخروط الصخر ، لديه ثلاث طرق لكسر السطح ، كسر التعب وكسر الحجم عند كسر الصخور. فقط عندما يكون لجزيئات الماس ضغط محدد كافٍ لتغذي صخرة التكوين ، وعندما يتكسر حجم الصخر ، يمكن تحقيق تأثير كسر الصخور المثالي.

3. تصنيف بت الماس الأساسية

يتم تصنيف القطع الأساسية الماسية وفقًا لطريقة ترصيع مادة القطع. تشير طريقة التطعيم إلى توزيع الماس على سطح أو داخل جثة الحفر. وفقًا لطريقة التصنيف هذه ، يمكن تقسيمها إلى بتات أساسية من الماس مشربة ، وبتات أساسية من الألماس مثبتة على السطح ، وبتات أساسية من الماس مطعمة.

يتم تصنيف القطع الأساسية الماسية وفقًا لمواد القطع على أنها بتات أساسية ماسية للحفر. هناك العديد من أنواع مواد القطع ، بما في ذلك بشكل أساسي لقم الماس الاصطناعي ، والقطع الأساسية للماس الطبيعي ، ولقم الثقب الماسي متعدد البلورات ، ولقم الثقب الماسي المركب ، ولقم الثقب الكريستالي الأحادي ومتعدد البلورات ، ولقم الثقب الماسي داخل الكتلة وغيرها من لقم الثقب المادي الجديد.


روابط سريعة

اتصل بنا

إضافة: 65 EAST XINHUAN ROAD، SHANGHAI، CHINA
هاتف: + 86-21-54994419
الفاكس: + 86-21-54380177
Whatsapp / WeChat: + 86-13764195009
البريد الإلكتروني: roschen@roschen.com ; roschen@roschen.net

قادة فريق المبيعات

دكتور روبرت روشن / بيل / فيجر / ريبيكا

أبق على اتصال
حقوق النشر © 2019 Roschen Group Limited. كل الحقوق محفوظة